Everything about خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



إلى هنا نكون قد نقلنا لكم طريقة فحص محرك السيارة المستعملة قبل الشراء بالتفصيل إلى جانب كيفية التأكد من قوة المحرك للمزيد من المعلومات حول أجزاء السيارة بالتفصيل إلى جانب طرق صيانتها ومعرفة كل ما يتعلق بها أو للمزيد حول عالم السيارات ككل وحول المواصلات والنقل ننصحكم بزيارة مدونة دوبيزل للسيارات والاطلاع على كل ما هو جديد.

اما بالنسبة لكهرباء السياراة فيجب التأكد من عمل كل الأجزاء بالكهرباء بصورة طبيعية، ويفضل أن يتم تجريبها كلها قبل الشراء، والتأكد من سلامتها وعدم تلفها، خاصة إذا ما كانت السيارة تنتمي لموديلات قديمة.

فحص أبواب السيارة: قم بفتح وإغلاق جميع أبواب السيارة للتأكد من حالتها ويمكنك أن تفتح باب السائق وتتركه مفتوحاً للتأكد من حالة مفاصل الباب حيث يشير ارتخاء المفصل إلى أنّ السيارة قديمة، ولا تنسى فحص الصندوق الخلفي وصندوق المحرك.

بعد الانتهاء من فحص الكثير من الأجزاء الهامة وذلك للتأكد من سلامة محرك السيارة المستعملة، وجميع خطوات الفحص السابق تتم أثناء توقف السيارة، أما في هذه الخطوة ستقوم بتجربة محرك السيارة عن طريق قيادتها على طريق مستقيم دون أي ميلان في الطريق، ثم يجب عليك ترك عجلة القيادة أو الدريكسيون، فإذا لاحظت أن السيارة تسير في خط مستقيم فهذا يعني أن محرك السيارة سليم ولا يحتاج إلي صيانة، أما إذا انحرفت السيارة عن مسارها المستقيم فهذا يعني أن هناك مشكلة في توازن السيارة وبالتالي مشكلة في محركها، ويجب الأسراع في حل تلك المشكلة في اسرع وقت ممكن.

كن حذرًا حينما تقوم بذلك لأن بعض البائعين قد يعتقدون أن ما تقوم به هو إهانة لهم. قد يقرر البائع عدم البيع لك.

حاول القيادة في مكان يسمح لك بضغط دواسة الوقود بشدة لتأكد من عزم السيارة ومدى استجابة المتحرك

معاينة فتحة السقف: عند وجود فتحة السقف يجب عليك أن تتأكد من أنّها تنغلق بإحكام لإنّها ستقوم بتسريب الماء للداخل في فصل الشتاء إن كان هنالك مشكلةٌ في إغلاقها وتأكّد من عدم وجود أيّ ثقوب أو اهتراءات في السقف عبر تسليط الضوء عليه بواسطة مصباح يدوي.

الرئيسية / اضغط هنا سيارات ومحركات / كيف تفحص السيارة المستعملة بالتفصيل قبل شرائها

التأكد من عدم وجود أية تشققات جانبية في العجلات؛ حيث إن هذا يدل على أن هذه العجلة قاربت على الانفجار، أو أنها تقوم بتسريب الهواء.

“يلو” تدشن تقديم خدمة السيارات الكهربائية بحضور الهيئة العامة للنقل منذ أسبوعين

اما بالنسبة لفحص تكييف السيارة ، فيفضل إرجاء إتمام عملية البيع لحين فحص دورة التبريد بشكل كامل، والتي تمثل أحد العيوب الخطيرة في السيارة، إذا ما لم يتم الالتفات إليها قبل الشراء، عن طريق فحص متخصص لأجزائها الحيوية.

فحص السيارات المستعملةفحص السيارات المستعملة قبل الشراءفحص السيارات المستعملة قبل الشراء بالرياضفحص السيارات في الرياضفحص السيارات قبل الشراءفحص السيارات قبل الشراء بالرياضفحص السيارات قبل الشراء في ام الحماممركز فحص سيارات قبل الشراءورشة فحص السيارات قبل الشراء بالرياضورشة فحص سيارات في الرياض

اسحب مقياس زيت ناقل الحركة؛ يجب أن يكون لون السائل أحمر أو وردي. قد يبدو السائل في السيارة القديمة داكنًا لكن لا يجب أن يكون شكله أو رائحته وكأنه محترقًا.

اما بالنسبة لزيون المحرك ونوعها فيجب التأكيد علي نقطة ان نقص الزيوت الخاصة بالمحرك داخل السيارة قد يؤدي إلى اشتعال بعض أجزائه، وهو الأمر الذي يمكن اعتباره الخطر الأكبر على حياة الركاب، إذا لم يوله صاحب السيارة أهمية كبيرة ومتابعة دورية والتأكد من سلامة أوضاعه خاصة خلال السفر والرحلات الطويلة.

Report this wiki page